الاتحاد الأوروبى: يجب تحميل بيلاروسيا استخدام المهاجرين كسلاح ضد الدول

المشاهدات = 90 التعليقات = 0  
  •   تكبير الخط  
  •     تصغير الخط  
  •   Friday 22 October 2021
    الاتحاد الأوروبى: يجب تحميل بيلاروسيا استخدام المهاجرين كسلاح ضد الدول

    علم الاتحاد الاوربي




    طرح الممثل السامى للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل، مسألة تحميل بيلاروسيا مسئولية استخدام المهاجرين كسلاح ضد دول مجاورة.


    وقال بوريل خلال اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبى إننا عقدنا ندوة مع وزراء الدفاع لمواصلة النقاش حول البوصلة الاستراتيجية التى ستكون على جدول أعمال الاجتماع القادم لوزراء الدفاع، وفقا لبيان على الموقع الرسمى للاتحاد الأوروبي.


    وتابع "لقد كان نقاشًا مكثفًا حول كيفية إنهاء بناء هذه البوصلة الاستراتيجية حتى يعمل الاتحاد الأوروبى بشكل أفضل كعامل أمان لاستخدام كل قواتنا للإنفاق بشكل أفضل على الدفاع وأن نكون شريكًا أقوى.. لقد كان هذا نقاشًا مثيرًا للاهتمام ومهد الطريق أمام اجتماع وزراء الدفاع والشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي".


    وأضاف "لدينا قضية جيوسياسية كبيرة، وهى أسعار الطاقة، مع عواقب اجتماعية مهمة.. أسعار الطاقة هى نتيجة لعبة جيوسياسية كبيرة ذات بعد خارجى قوي".


    وقال إن "هناك قضية أخرى يكون فيها البعد الخارجى مهمًا جدًا وهى الهجرة.. نحن نرى كيف يتم تسليح الهجرة، وكيف يتم استخدام المهاجرين كأسلحة لدفعهم ضد حدود بولندا ودول البلطيق".


    وأضاف "علينا أن نحمل الحكومة البيلاروسية المسؤولية عن هذه الإجراءات، كما أن علينا أيضا النظر إلى شركات الطيران ومقدمى خدمات السفر الذين يتعاونون مع هذه الطريقة فى استخدام البشر كأسلحة، ودفعهم هم ضد الحدود، وخلق أوضاع يكون ينتج عنها انتهاك غير عادى لحقوق الإنسان".

    شارك برأي أو تعليق أو اقتراح

    يرجى كتابة الاسم يرجى كتابة البريد الإلكترونيالبريد الإلكتروني غير صحيح  اكتب نص التعليقالتعليق قصير يجب أن يتجاوز 3 خاناتالتعليق طويل ولا يجب أن يتعدى 500 خانة

    أكتب معلومات الصورة الأمنية

    اقرأ أيضاً