متعة أن تكون في الثلاثين

المشاهدات = 303 التعليقات = 0  
  •   تكبير الخط  
  •     تصغير الخط  
  •   Monday 18 October 2021
    متعة أن تكون في الثلاثين

    كتب: هنادي الصندوق



    *ثمان دروس حياتية يجب أن تتعلمها في سن الثلاثين:


    ١-تعلم الإدخار الآن وليس لاحقاً:


    قم بتنظيم أمورك المالية وابدأ بالإدخار، تخلى عن المشتريات المتهورة، اجعل الأولية لدفع الديون بأسرع وقت، حاول ان يبقى معك أموالاً للطوارئ بتخصيص مبلغ بسيط من راتبك.


    ٢-ابدأ بالاعتناء بصحتك الآن وليس لاحقاً:


    تقبل في ذهنك فكرة التقدم بالسن، جسدك الفعلي سيتغير أسرع مما تعتقد، الطريقة التي تتعامل بها مع جسدك لها تأثير تراكمي وليست الفكره أن جسدك ينهار فوراً، تعوّد على تناول الخضروات وتخصيص وقت لممارسة الرياضة التي تراها مناسبة.


    ٣-توقف عن مماشاة الناس الذين لا يعاملونك معاملة حسنة:


    تعلم كيف تقول "لا" للناس وللنشاطات والإلتزامات التي لا تضيف قيمة لحياتك. تخلص بلباقة من أولئك الذين لا يجعلون حياتك أفضل، حاول ان تحيط نفسك بأشخاص يقدرونك ويخرجون أفضل ما فيك ويحبونك ويتقبلونك.


    ٤-كن حسن التعامل مع الأشخاص الذين تهتم بأمرهم:


    كن موجوداً مع اصدقائك ومن أجلهم، قدّر أولئك القريبين منك، استمتع معهم دون اطلاق أحكام مسبقة على الأصدقاء، في المقابل كن صارماً لفرض حدوداً على الأشخاص الذين تسمح لهم بالدخول لحياتك.


    ٥-لايمكنك القيام بكل شيء، ركز على القيام بشيء واحد بشكل مميز:


    من الافضل أن تركز على مواطن قوتك الرئيسية وعدم بعثرة جهدك في الكثير من الأمور، حاول الوصول بطموحك للحد الاقصى من العطاء عوضاً عن تصل إلى النصف في أغلب الأمور الاخرى.


    ٦-عليك الإستمرار في التقدم وتطوير نفسك:


    (لديك مساعدان ان خسرتهما لايمكنك استعادتهما هما: جسدك و ذهنك.) إن كنت واحداً من اولئك القلة الذين يستمرون بتثقيف أنفسهم وتطوير تفكيرهم والإعتناء بصحتهم النفسية فأنك عندما تصبح في الأربعين ستكون متقدماً بكثير على أقرانك .


    ٧-استثمر في عائلتك إنه استثمار ناجح:


    امض وقتاً أطول مع أهلك، انها علاقة مختلفة مع اهلك عندما تكون راشداً، احتوي والديك واطفالك فأنهم ينظرون لاسلوبك معهم، حاول ان نجد طريقة لاصلاح أمورهم والعلاقة معهم.


    ٨-كن لطيفاً مع نفسك واحترمها:


    كن أنانياً قليلاً وافعل شيئاً من أجل نفسك كل يوم، وشيئاً مختلفاً كل شهر، وشيئاً مذهلاً كل عام. عامل نفسك بطريقة أفضل، وجود الإنجازات بالحياة يعزز ثقتك بنفسك لذا تعلم أن تحب نفسك الآن .


    من كتاب: متعة أن تكون في الثلاثين

    شارك برأي أو تعليق أو اقتراح

    يرجى كتابة الاسم يرجى كتابة البريد الإلكترونيالبريد الإلكتروني غير صحيح  اكتب نص التعليقالتعليق قصير يجب أن يتجاوز 3 خاناتالتعليق طويل ولا يجب أن يتعدى 500 خانة

    أكتب معلومات الصورة الأمنية

    اقرأ أيضاً