2021 إبدأها صح

المشاهدات = 178 التعليقات = 0  
  •   تكبير الخط  
  •     تصغير الخط  
  •   Thursday 07 January 2021
    2021 إبدأها صح

    كتب: أسماء المرزوق



    مع بداية العام الجديد نشعر أننا بحاجة إلى إجراء تغييرات في حياتنا والبدء في مسار جديد أو القيام بأشياء جديدة.كثير من الأحيان نبدأ في وضع خطط و وقرارات جديدة تشعرنا بالبهجة والسعادة و الإنجاز . المهم أن تكون لديك أهداف تساعدك على أن تكون شخصاً أفضل، واتخاذ القرارات الحكيمة المبنية على الفطرة السليمة. من الأفضل أن تكون لديك أهداف واقعية تعرف أنه يمكنك تحقيقها، إنهو الأمر جيد أن تحلم بشكل كبير ولكن عليك أن تفعل شيئا حيالها. التغيير والنجاح يتطلبان المثابرة، أذا كنت تريد إجراء تغييرات حقيقة في حياتك.إن كانت لديك هواية تحبها وتبدع بها لاتتخلى عنها فيها أداة لنجاحك وتطورك. كتابة الأهداف المعتاد عليها يجعل منها عادة لديك مثال ممارسة الرياضة، المحافظة على الطعام الصحي ، القيام بأعمال خيرية.إبداء في أشياء جديدة مثلا اذا كنت لاتمارس الرياضة ضع جدولا لممارسة رياضة المشي لمدة نص ساعة ، قد يكون هذا هدف بسيط بالنسبة لك لكن أثرة جداً رائع في تحسين حياتك. غير تلك الأهداف الكبيرة التي تتطلب متسع من الوقت لتحقيقها.هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل ضمان تنفيذ قراراتك وإجراء التغييرات المطلوبة في حياتك:



    - حدد واضح، لايهم إذا كان كبيراً أم صغيراً في كلتا الحالتين يجب أن يكون محدداً. مثلا إذا كنت تريد شاهدة فلم، فأنت بحاجة إلى معرفة الفيلم الذي تريد مشاهدته.


    - المثابرة و الانضباط الذاتي أيضا قرأة عن الأشخاص الذين واجهو صعوبات وتغلبوا عليها يساعدك في قوة عزيمتك.



    - ترك منطقة الراحة، يتطلب شجاعة منك للقيام بأشياء مختلفة، أشياء لم تفعلها من قبل. 


    - تذكر السماع للأشخاص المحبطين، سوف يهبط من عزمك."إذا كنت تبحث عن الوقت المناسب فهو( الأن )، و" التسويف يعني الانتظار إلى الأبد. عام جديد، بداية جديدة، وقرارات جديدة، يعتمد الأمر عليك، إذا كنت ستتحمل قرارات وعلى قوتك الداخلية في تخطي الصعوبات، إجعل هذا العام مميزاً بحيث تشعر في نهايتة بالسعادة والرضا من خلال إنجاز ما خطط للقيام به.


     



     

    شارك برأي أو تعليق أو اقتراح

    يرجى كتابة الاسم يرجى كتابة البريد الإلكترونيالبريد الإلكتروني غير صحيح  اكتب نص التعليقالتعليق قصير يجب أن يتجاوز 3 خاناتالتعليق طويل ولا يجب أن يتعدى 500 خانة

    أكتب معلومات الصورة الأمنية

    اقرأ أيضاً