الليجا تخطر الأندية الإسبانية بالحد الأقصي للرواتب بسبب كورونا

المشاهدات = 62 التعليقات = 0  
  •   تكبير الخط  
  •     تصغير الخط  
  •   Tuesday 02 March 2021
    الليجا تخطر الأندية الإسبانية بالحد الأقصي للرواتب بسبب كورونا

    الدوري الاسباني




    أخطرت رابطة الدوري الإسباني، أندية الليجا بقرار تخفيض الحد الأقصى لرواتب اللاعبين، وذلك للمرة الثانية في الموسم الجاري 2020-2021، بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا.


    ذكرت صحيفة "آس"الإسبانية، إن رابطة الليجا أبلغت الأندية بالحد الأقصى للرواتب في الموسم الجاري، خاصة في ظل إستمرار غياب الجماهير عن الملاعب والاستمرار على هذا الوضع لنهاية الموسم.


    وتعاني أندية الليجا على المستوى الاقتصادي بسبب الموجة الأولي لفيروس كورونا، ثم تحور الوباء من جديد وغياب الجماهير عن المدرجات.


    وكانت رابطة الليجا، قد أخطر الأندية في شهر نوفمبر 2020، بالحد الأقصى لكل نادٍ فيما يخص الرواتب، حيث تقرر أن يكون سقف رواتب ريال مدريد عند 468.53 مليون يورو، و382.72 لبرشلونة و252.72 مليون لأتلتيكو مدريد.


    وعقب هذا القرار، أعلنت الأندية الإسبانية تخفيض حدود رواتب اللاعبين، فخفض ريال مدريد الرواتب بنسبة 10% ويعمل الآن على خفض 10% أخرى، بينما وصلت نسبة خفض الرواتب في برشلونة إلى 70% بسبب الأزمة الاقتصادية التي خلفتها وباء كورونا والمشاكل الإدارية.


    وأضافت الصحيفة، إنه مع أول مارس قررت رابطة الليجا، خفض مزيد من الرواتب التي يمكن أن تدفعها الأندية للاعبين في الموسم الجاري لمواجهة الأزمة الاقتصادية بسبب كورونا لتجنب عدم التعرض لمشاكل مستقبلية.


    وتقرر أن يكون الحد الأقصى للرواتب في ريال مدريد مبلغ 420 مليون يورو، و347 مليون لبرشلونة، و218 مليونًا بالنسبة لأتلتيكو مدريد.


    وأخيراً، تقرر إنخفاض سقف الرواتب لإشبيلية من 185.81 مليون يورو في نوفمبر الماضي إلى 180 مليونًا في الوقت الحالي، و140 مليون لفياريال و110 مليونًا لأتلتيك بيلباو.

    شارك برأي أو تعليق أو اقتراح

    يرجى كتابة الاسم يرجى كتابة البريد الإلكترونيالبريد الإلكتروني غير صحيح  اكتب نص التعليقالتعليق قصير يجب أن يتجاوز 3 خاناتالتعليق طويل ولا يجب أن يتعدى 500 خانة

    أكتب معلومات الصورة الأمنية

    اقرأ أيضاً